-->
الشارع بث مباشر الشارع بث مباشر
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

في غياب المحافظ أزمة الكهرباء تستحوذ على مجلس تنفيذي القليوبية

محيط |
سيطرت أزمة انقطاع الكهرباء، على اجتماع المجلس التنفيذي بمحافظة القليوبية،الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة المهندس محمد طنطاوي، السكرتير العام للمحافظة.

وأصدر «طنطاوي» قرارا بوقف إصدار تصاريح اللوحات الإعلانية بالشوارع والميادين التي تعتمد على الكهرباء في إنارتها، ومنح هذه التراخيص للوحات التي تستخدم الخلايا الشمسية فقط، ووقف تجديد ترخيص الموجود حاليا ومنحها تراخيص جديدة في حال تعديلها للعمل بالطاقة الشمسية، نظرا للانقطاع المستمر في الكهرباء بسبب زيادة الأحمال

وطالب «طنطاوي» خلال الجلسة بحضور اللواء مليجي فتوح، نائب مدير الأمن للأمن العام، ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات بضرورة تفعيل خطة ترشيد الكهرباء بالمدن والمراكز والمصالح الحكومية، وأعمدة الإنارة بالشوارع ومراكز الشباب والمساجد، والتي تم البدء فيها منذ 3 أعوام ولكنها لم تأتى بأي ثمار حتى الآن.

كما طالب مسئولي الأوقاف والشباب والرياضة بضرورة التنبيه على مسئولي مراكز الشباب والمساجد ودور العبادة بتخفيف الأحمال وترشيد الكهرباء نظرا للظروف الحالية، مشيرا أنه يجب إعادة النظر في ربط المساجد ومراكز الشباب ودور العبادة على شبكة الإنارة العامة في حال استمرار عدم ترشيد الاستهلاك، وإلا سيتم تحويلها للاستهلاك علي الشبكات الخاصة.

وخرج اجتماع المجلس بتوصيات منها  البدء فورا في وضع خطة طويلة المدى لترشيد الاستهلاك في مجال مياه الشرب  تحسبا للنتائج السلبية من جراء إنشاء سد النهضة، وتحويل مجرى النيل بإثيوبيا.

واقترح محمد جويلي، رئيس مدينة قليوب، وضع خطة لوقف استخدام  المياه النقية في ري الحدائق ورش الشوارع وكذا عمل توعيه داخل الوحدات  المحلية والمصالح الحكومية للتأكيد على ترشيد استخدام المياه والبحث من الآن عن البدائل لتوفير المياه في حال نقصها بسبب السد الجديد الذي يحمل عواقب وخيمة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الشارع بث مباشر

2018


تطوير

ahmed shapaan